|
![]() |
#1 |
ابو عبدالله
![]() تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 22
|
![]() [الاخ / عبد الله مرزن |
![]() |
![]() |
#2 | |
كاتب جديد
تاريخ التسجيل: Jun 2008
المشاركات: 18
|
![]() اقتباس:
الأخ سحيم بن عبدالله لايسعني إلا التقدم بالشكر الجزيل لك على هذه المقدمة الضافية وأقول لك أهلا وسهلا بالمرحب كما يسرني الإجابة على أسئلتك المميزة بخصوص تعليم اليوم يعتمد على ماتمليه وزارة التربية والتعليم والمناطق التعليمية من أنظمة ولوائح تتعلق بمعاملة الطالب وعدم اللجؤ إلى تحقير الطالب وإعطائه نصيبه من التعليم بالوسائل الحديثة كما أن هناك لوائح تتعلق بموضوع التعليم الحديث من حيث التقويم المستمر ونماذج أسئلة الإختبارات والتي لايستطيع تطبيقها بعض نوعيات من المعلمين والتي تحتاج إلى دورات مكثفة لهذا المعلم أما بالنسبة للتعليم خلال الثمانيناتوالتسعينات فكان يعتمد على القوة والقسوة والفلكة والتي كان لها دور في ذلك الوقت في تعلمنا جميعا في هذا السن ومثال ذلك الطالب الذي يتخرج من الصف السادس في ذلك الوقت يستطيع كتابة الرسالة وكتابة أصعب الكلمات الإملائية وكان ذلك ناتج من الخوف من المعلم حتى في أغلب الأحيان إذا أتى معلمك القديم من طريق تذهب أنت من طريق آخرى خوفا من التقصير في اليوم الثاني أما في هذه الأيام فيقابل المعلم الطالب ولايبالي من تقصيره في اليوم الثاني أما بالنسبة للفرق بين طالب الأمس وطالب اليوم طالب الأمس كان يحترم المعلم ويقدره وقد يكون ذلك ناتج عن القسوة أما طالب اليوم فالإحترام للمعلم قليل جدا وإذا هناك إحترام فهو خوف من الرسوب في المادة أما بالنسبة لولي الأمر خلال الثمانينات والتسعينات فكان عونا للمعلم بعد الله سبحانه وتعالى وكان يذهب إلى المدرسة ويبلغ المدير والمعلمين بكلمة(لكم اللحم ولنا العظم) أما ولي الأمر اليوم فنحمد الله سبحانه وتعالى أن زياراتهم للمدرسة نادرة ولا يحضر إلى المدرسة لإقتناص الأخطاء التي تقع من المدير والمعلمين إلا من رحم الله وأحيانا يخاطب الإدارة والوزارة دون الرجوع لإدارة المدرسة. |
|
![]() |
![]() |
#3 | ||||||||||
أبو عمـــــر
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 2,513
|
![]() اقتباس:
|
||||||||||
![]() |
![]() |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر) | |
|
|